انعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي للحوز..وتناول محاور مختلفة تهم اللإقليم..

الصفاء بريس: مصطفى بومزكور
انعقد بقاعة الإجتماعات بعمالة إقليم الحوز يومه الثلاثاء28مارس2017 الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي،بحضور رئيس المجلس الإقليمي للحوز إبراهيم أوتكارت وكذلك نائب الأول السيد محمد بنيهلال ،وكذلك الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز ورئيس مجموعة جماعات إقليم الحوز السيد امكيزو وممثلوا المصالح الخارجية ورجال السلطة وأعضاء المجلس الإقليمي للحوز،وتم مناقشة العديد من النقط والمصادقة عليها وذلك بعد مناقشتها مع فتح باب الحوار الموسع تم يليها التصويت عليها.
[center]



ويضم جدول هذه الدورة مايلي:
1- الدراسة والمصادقة على تفويت سيارات النقل المدرسي المقتناة في إطار المبادرة المحلية للتنمية البشرية لفائدة الجماعات الترابية.
2- الدراسة والمصادقة على وضع شاحنات اللحوم والنفايات رهن إشارة الجماعات الترابية المعنية.
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية تتعلق بتفويض تسيير سيارات النقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية المعنية.
4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للحوز والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية حول تعويض الأقسام المنجزة بالبناء المفكك بالأقسام الدراسية العادية.
5- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإيواء التلاميذ المتمدرسين بمركز التكوين المهني لتحناوت وتخصيص القسم الداخلي لهذه المؤسسة لنفس الغرض.
6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتخصيص دعم مالي لفائدة جمعية رياض الزيتون بجماعة أغمات.
7- الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق بمشروع إحداث مركب مندمج للصناعة التقليدية بأيت أورير.
8- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في تنظيم الحملة الطبية السنوية بالجماعة الترابية اكروفروان.
9- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وعمالة إقليم الحوز من أجل دعم دوريات المصالح الأمنية الإقليمية.
10- إعادة الدراسة والمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بتهيئة المقطع الرابط بين الطريق الإقليمية رقم2017ودوار تمليزن على مسافة6كلم بجماعة أوريكة.
11- تحويل إعتمادات.
12- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في تمويل انجاز مشروع حماية مركز أيت أورير من الفيضانات.
13- الدراسة والمصادقة على تقديم طلب إلى شركة (ألزا) بخصوص تمديد خطوط النقل شبه الحضري إلى مراكز كل من جماعات :تزكين ،أولاد امطاع،التوامة وتزارت.
14- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للحوز وجمعية الحوز للثقافة والتربية والتنمية من أجل دعم المهرجان الثقافي لتحناوت.

وما خلف استياء من لدن رئيس المجلس الإقليمي هو تعرض سيارات النقل المدرسي لإقليم الحوز من إهمال وتلف من لدن مستعمليها بمختلف جماعات الإقليم مما جعل اتخاد قرار التفويت للجماعات المحلية قصد العناية بها من طرف المنتخبين الجماعيين عوض المراقبة من طرف منتخبين المجلس الإقليمي .


Loading...