دورة ماي 2019 بجماعة أوريكة تناقش ثمان نقاط في جو رمضاني..

الصفاء بريس: مصطفى بومزكور
بقاعة الإجتماعات بجماعة اوريكة ثم يومه الثلاثاء 7ماي 2019 على الساعة الحادية عشرة صباحا افتتاح الدورة العادية لشهر ماي 2019 من طرف السيد عبد العزيز ايت عدي رئيس الجماعة وبحضور السيد قائد قيادة اوريكة والسادة اعضاء المجلس وجمعيات المجتمع المدني وبعد قراءة جدول اعمال هذه الدورة من طرف السيد الرئيس والمتضمن لثمان نقط .

– 1دراسة مشكل الصحة بالجماعة
– 2 الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات المتعلق بتحديد شروط فتح واستغلال المخابز وصنع الحلويات .
– 3 الدراسة والمصادقة على الانخراط في مدار تدبير النقل العمومي والحضري والبين حضري لجهة مراكش اسفي .
– 4 الدراسة والمصادقة على تدارك اخطاء تقنية بتبويب ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019
– 5 الدرسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل انجار ملاعب القرب للرياضة بالوسطين القروي والشبه حضري باقليم الحوز .
– 6 الدراسةوالمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير دار الامومة باوريكة في شان الرفع من المساهمة السنوية للجماعة .
– 7 تحين القرار الجبائي
– 8 تحويل اعتماد

وبعد قراءة جدول اعمل هذه الدورة انتقل السيد الرئيس الى إطلاع الحضور حول التقرير الاخباري وانشطة رئاسة المجلس الممتدة بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس في فبراير2019 وماي 2019.
ومن بين النقاط التي اثارت جدلا ونقاشا واسعا وسخط من طرف المجلس هي النقطة الاولى المتعلقة بدراسة مشكل الصحة بالجماعة حيث ثم استدعاء السيدة مديرة الصحة بجهة مراكش اسفي ولم تلبي الدعوة رغم توصلها بطلب الحضور مند مدة من اجل المشاركة في هذه الدورة ومناقشة مشكل الصحة بالجماعة والازمة الكارثية التي يعيشها الساكنة التي باتت تؤرق بال المجلس مند توليه هذه الولاية وكان هاجس الصحة حاضرا في جميع الدورات السابقة للمجلس.

وقد ثم تأجيل هذه النقطة الى دورة استثنائية قريبة الأجل من اجل اتخاذ تدابير حازمة وعاجلة من طرف مجلس أوريكة بمشاركة جمعيات المجتمع المدني .
وبعد مناقشة جميع النقط المدرجة في جدول اعمال دورة ماي 2019 والمصادقة عليها تلى السيد رئيس الجماعة برقية ولاء واخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وبالدعاء رفعت الجلسة على الساعة الواحدة والنصف .

Loading...