نادي ابتسامة الغد لتطوع ينظم بتنسيق مع جمعية تيماليزن للهوية والتنمية يوما تربويا تكوينيا تحت شعار “تنمية المهارات الذاتية أساس القيادة …

الصفاء بريس

تنفيداً لبرنامجه السنوي نظم نادي إبتسامة الغد لتطوع بتنسيق مع جمعية تيماليزن للهوية والتنمية يوما تربويا تكوينيا تحت شعار ” تنمية المهارات الذاتية أساس القيادة ” طيلة يوم الأحد 04 أبريل 2021 بدوار تيماليزن جماعة وقيادة أوريكة ” حيث تضمن هذا اليوم مجموعة من الأنشطة تتصدرها ورشة تكوينية استفاد منها التلاميذ الأول والثاني ابتدائي وورشة حول فن الخطابة، تفاعل معها الأطفال .


كما تضمنت فقرات هذا اليوم التربوي بعد تلاوة آيات بيات من القرأن الكريم وعزف النشيد الوطني ورشات للألعاب والرسم ومسابقة ثقافية كما عرف هذا النشاط فقرات لبهلوان الطفل أدخلت الفرح والسرور في نفوس الناشئة، ولقد ترك النادي بصمته في مدرسة تيماليزين عن طريق إغناء خزانة المؤسسة بالعديد من الكتب ، ووقف عند أبرز قدرات أطفال المنطقة في الإبداع ولو بأشياء بسيطة، الأطفال الذين فاق عددهم 60 تفاعلوا مع الفقرات بشغف وبحيوية عالية، إلى جانب ذلك فقد استحسن أولياء الأمور تلك الأنشطة المقدمة من طرف نادي ابتسامة الغد والجمعية الحاضنة نظرا لما تكتسيه من أهمية بالغة وأبعاد تمس الجانب النفسي والشخصي للطفل .

وأما المساء فقد خصص للجانب التكويني عن طريق
ورشات في مواضيع مهمة، والتي أشرف أعضاء النادي على تأطيرها أولاها “فن الإلقاء و الخطابة “، علاوة على ورشة “التنمية الذاتية و التفوق الدراسي”، إلى جانب ورشة ” أنا أستطيع .. “، هذه الورشات إستهدفت تلاميذ وتلميذات الإعدادي والثانوي التأهيلي في الدوار .


وإختتم اليوم التكويني،التربوي بتنظيم مائدة
مستديرة عرفت نقاش مستفيض حول موضوع “العمل الجمعوي بين أهمية الإنخراط وتحديات الممارسة “. وفي الأخير لقد عرف هذا اليوم التكويني حضورا وازانا وإقبالا قل نظيره بالمنطقة . وفي تصريحات وكلمات متفرقة عقب إنتهاء البرنامج عبر أعضاء جمعية تيمليزين للهوية والتنمية وبعض الساكنة عن إستحسانهم للمبادرة التي أقدم عليها نادي إبتسامة الغد، وكذا الأجواء التي مر فيها النشاط وجددوا دعوتهم لمبادرات أخرى هادفة في قادم المناسبات …

Loading...