حصريا : الانطلاقة الرسمية لبرنامج تقوية لتمكين النساء من الممارسة السياسية ..

الصفاء بريس : مصطفى بومزكور

اعطيت الانطلاقة الرسمية لبرنامج تقوية لتمكين النساء من الممارسة السياسية، اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، على الساعة الرابعة عصرا بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير بابن جرير.
شهد تنظيم حفل افتتاح رسمي من طرف جمعية بوصلة للأعمال الإجتماعية بشراكة مع صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء وتحت إشراف عمالة إقليم الرحامنة، تحت شعار: “تمكين المرأة..رافعة للتنمية”.


إضافة إلى ترديد النشيد الوطني من طرف الحضور الكريم. تضمن هذا الحفل مجموعة من الفقرات والأنشطة التي اتسمت بطابع الاحتفاء بنساء المغرب وخاصة المرأة بإقليم الرحامنة، من قبيل كلمة عمالة إقليم الرحامنة، كلمة الإدارة التنفيذية لربنامج التقوية، تقديم عرض تفاعلي لتقديم المشروع ومكوناته، بالاضافة إلى الإعلان الرسمي لعمل المنصة الالكترونية الخاصة بذات المشروع.
كما تم عرض نماذج محلية عن مشاهد بورتريهات حول المشاركة السياسية لمجموعة من النساء بالإقليم.
عرف الحفل توزيع تذكار التميز ووشاح الاعتراف على مجموعة من الفعاليات النسائية بالاقليم بمناسبة اشتغالهن في عدة قطاعات تتوزع مابين القطاع العام و الخاص.


لينطلق الحضور الكريم إلى فعاليات الجلسة العلمية والتي أطرها كل من الدكتورة حنان السكتاوي أستاذة باحثة بكلية الحقوق قلعة السراغنة والدكتور يونس أبلاغ أستاذ القانون العام بكلية الحقوق قلعة السراغنة والدكتور الحسن بن النجيم من خلال منصة التسيير.
لتختتم فعاليات هذا الحفل بمناقشة عامة وبعده حفل شاي على شرف المدعوين.


تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج الذي تشرف عليه الجمعية سيمتد لحالي 6 أشهر عبر مجموعة من العمليات والأنشطة وفق البرنامج العام المسطر.

Loading...